نصائح عند تنظيف منزلك

نصائح عند تنظيف منزلك

نصائح عند تنظيف منزلك

نصائح عند تنظيف منزلك
نصائح عند تنظيف منزلك

الكثير مننا يعلم صعوبه تنضيف المنزل و الذي يحتوي علي (سجاد و ستائر و مفروشات و عفش و الاثاث الخشبي و السيراميك و السقف و الحمام و المطبخ و الغرف …) ، و بالتأكيد يوجد أكثر لا بد من تنظيفه .

قبل البدء في العمليه التنظيف لا بد من وجود خطوه مهمه جداً و هي التنظيم و عمل جدول لترتيب الاولويات التي لا بد من تنظيفها اولا و ترتيبهم حسب الاصعب و الاكثر اتساخاً لان في بدايه التنظيف نكون نشطاء و قادرين علي التنظيف الجيد و ازاله البقع ، كما ان عمل الجدول يساعد جداً علي انجاز المهام بسهوله و توفير الوقت ، ايضاً يجب عليكي قبل البدء في التنظيف معرفه اذا كان جميع معدات التنظيف و المنظفات و الامكانيات متوافر ام لا ، هذا ايضاً يساعدنا علي انجاز المهمه بسهوله و تقليل المجهود الذي سوف يُبذل علي البحث عن المنظفات داخل المنزل و تغيير ترتيب الجدول .

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

عند تنظيف المنزل يجب عليكي الاخذ بنصائحنا لتكوين خبره لديكي في التنظيف و مساعدتك علي انجاز التنظيف بسهوله و تقليل الاتساخات في منزلك 

نصائح يجب اتباعها لتنظيف منزلك :-

  1. استخدمي الخل و الجرائد في تنظيف و تلميع المرايات ، ضعي في الاناء القليل من الخل و قومي برشه علي المرآه او الزجاج و قومي بفركه بورق الجرائد .
  2. حددي يومين او ثلاث ايام في الاسبوع لازاله الغبار من الاثاث الخشبي  ، قومي بمسح الغبار بقطعه قماش نظيفه ثم قومي برش القليل من الخل او ملمع الخشب و مسح الاثاث مره اخري  .
  3. كل يومين لابد من مسح السيراميك و ازاله البقع منه عن طريق كلور او اي منظف يزيل البيكتيريا المتراكمه من أثار الارجل او من اي بقع ، كما ان مسح السيراميك يساعد علي تقليل دخول الحشرات الي المنزل .
  4. استخدمي القليل من الليمون و الخل عند تنظيف رخامه المطبخ و جميع الاسطح يساعد علي التنظيف و التلميع و ازاله البيكتيريا المتراكمه .
  5. حددي يوم في الشهر لتنظيف المنزل بأكمله من مفروشات و مسح قماش العفش و ازاله البقع من الحائط و مسح الاجهزه الكهربائيه ، مسح السجاد بفرشاه و معه القليل من الصودا او اي منظف ، و تنظيف النوافذ .
تنظيف النوافذ
تنظيف النوافذ

تنظيف المرآه و الزجاج ليس بأمر صعب و انما يحتاج الي معدات و ادوات جاهزه فقط ، حيث ان الزجاج الخاص بالنوافذ يسهل اتساخه و تراكم الاتربه عليه بسرعه لذلك يجب تنظيفه و تلميعه و الاهتمام به و ايضاً المرآه يجب الاهتمام بتنظيفها و اذا لوحظت بقعه او اتساخات لا تأجلي الامر و قومي بتنظيفها علي الفور .

نصائح عند تنظيف الزجاج و المرآه :-

  • عند تنظيف الزجاج او المرآ يجب عليكي تحضي (كوب صغير خل –  4 اكواب او 3 ماء – قطعه قماش ناعمه – قطعه قماش خشنه ).
  • قومي بوضع الخليط في بخاخ لسهوله رشه علي الزجاج .
  • قومي برش الخليط علي الزجاج جيداً و ابدأي من اعلي الي اسفل بحركه دائريه مستمره .
  • كرري هذه الحركه طالما يوجد اتساخات .
  • استخدمي قطعه القماش الخشنه في تنظيف حواف النوافز او عند وجود بقعه يصعب ازالتها .
  • يتم اتباع هذه الطريقه عند تنظيف المرآه ايضاً و يمكنكي استخدام اوراق الجرايد انها اسهل في ازاله الاتساخات .

نتمي الاستفاده من مقالتنا دائماً و تقديد النصائح التي تسهل عليكي سيدتي عمليه التنظيف الشاقه .